الرئيسيةالبوابةبحـثدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 صور لاروع كيكات الاعراس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abeka
مشرف
مشرف


ذكر عدد الرسائل : 679
البلد : alger
الجنس : ذكر
البلد : الجزائر
. :
دعاء :
تاريخ التسجيل : 17/02/2009

مُساهمةموضوع: صور لاروع كيكات الاعراس   الإثنين مايو 04, 2009 12:14 am







كعكة الزفاف من أهم تفاصيل ليلة العمر. ويعتقد الكثيرون أن اختيارها سهل لكن جمال الكعكة شكلا وطعما يضيف رونقا للحفل ويجعله بالفعل ليلة لا تنسى خاصة إذا كان هناك جوعام ومبتكر للحفل يحمل طابعا مميزا. وتحتل الكعكة ركنا أساسيا من هذا الجو وهي مثلها مثل كل مستلزمات الزواج تختلف من حيث السعر والطعم والجاذبية، فتتفاوت أشكالها وتتغير موضاتها أيا كان مكانها في الغرب أو الشرق.



ففي الولايات المتحدة مثلا تقدر تكلفة كعكة الزفاف بنسبة 3 الي5 بالمائة من تكلفة الحفل أو يحسب ثمنها بسعر القطعة الواحدة، وقبل أن تختار تورتة ليلة العمر أو كعكة الزفاف المناسبة يجب أن تعرف بعض المعلومات الأساسية عن طريقة صنعها وتتعلم لغة جديدة يستخدمها صناع الحلوى فيها ما يسمى بكريمة الزبد والفنضام وتفاصيل أخرى كثيرة، وبالمناسبة ما هو الفنضام؟ وما شكل الحبوب السويسرية؟ وفيما تستخدم؟!



أولا الفنضام هو حلوى تصنع من السكر والجيلاتين وشراب الذرة، يشكل بسهولة ولا يحتاج لأن يحفظ في الثلاجة علي العكس من كريمة الزبد التي تستخدم أيضا في صناعة كعكة الزفاف وهي تذوب إذا تعرضت للحرارة الشديدة لأنها مصنوعة من الزبد ولها قوام الزبد المخفوق،لذلك يفضل الكثيرين الفنضام في تزيين الكعكة خارجيا خاصة في المناطق الحارة واستخدام كريمة الزبد في الحشو فقط ولا يستعان بالكريمة إلا في موديلات خاصة لكعكة الزفاف،أما الحبوب السويسرية فهي فصوص صغيرة تشبه اللآلئ تستخدم في الزينة الخارجية.

[size=16][/size]

[size=16]كعكة الزفاف تباع بالقطعة

[size=16]وتتشابه طرق صناعة كعكة الزفاف وموديلاتها في جميع أنحاء العالم، حتى عندما تظهر أشكال جديدة تنتشر بسرعة في كل مكان لكن المثير للانتباه هو أسعارها حيث تحدد تكلفة الكعكة في الولايات المتحدة حسب سعر القطعة الواحدة التي يتراوح سعرها بين دولار ونصف وخمسة عشر دولارا وذلك يقدر حسب المواد المستخدمة داخلها وفي تزيينها وتبلغ تكلفتها عادة نسبة

تتراوح بين 3 و5 بالمائة من تكاليف الحفل فإذا كانت الميزانية المقررة لحفل الزفاف 20 ألف دولار هذا يعني أن الكعكة تتكلف من 600 إلي 1000 ولكن أيضا لا يعني أنه إذا أنفق العروسان 200 ألف دولار علي حفل زفافهما أن يصنعا كعكة بعشرة آلاف دولار مع أنه أحيانا يمكن أن يحدث ذلك . ويؤثر عامل آخر في تحديد سعر الكعكة وهو المكان الذي تحصل عليها منه مثل قاعات حفلات الزفاف التي توفر الكعكة بسعر أقل من المخابز التجارية ولكن الاختيارات فيها محدودة وتباع أيضا الكعكة في السوبر ماركت .ويعتبر أغلى سعر لكعكة الزفاف هو عند اختيار مصمم متخصص لتصميمها وقتها يمكن أن يبلغ سعر القطعة 15 دولارا.


زفاف السندريلا

[/size][/size]

[size=16]قد انتشرت ظاهرة مصممي كعكات الزفاف في جميع أنحاء العالم كما انه يقوم أحيانا بتصميم ديكور الحفل كله و منحه جوا خاصا بابتكار أفكار غريبة مثل حفل مستوحى من قصة السندريللا أو من أعماق البحار و تكون كل ديكوراته من القواقع والخامات البحرية وهذه الأفكار منتشرة بكثرة في المنطقة العربية ومع ظهور العديد من المتخصصين في تصميم ديكورات الحفلات و ابتكار أجواء خاصة يتم طبعا تصميم كعكة زفاف مستوحاة من نفس الجو العام وأفكارها جديدة وتعتبر هذه الطريقة أغلي كعكات الزفاف مثل الغرب مع أن ثمنها لا يحسب منفصلا مثلهم لأنه لا يوجد مصمم للكعكات فقط وانما مصمم للحفل كله.


[size=16]كعكة بالطلب


وفي الأغلب تدخل التكلفة ضمن ترتيبات العشاء خاصة في قاعات الحفلات والفنادق الكبرى
حيث تقدم بعض الفنادق اختيارات متنوعة من أشكال وموديلات الكعكة علي العكس مما يحدث في الولايات المتحدة حيث تكون الاختيارات محدودة أحيانا إذا أقيم الحفل في البيت أو في أماكن مفتوحة تدخل الكعكة ضمن ترتيبات العشاء التي تتولاها جهة تموين catering وعادة ما تكون مطاعم أو محلات حلوى شهيرة أو الفنادق ولذلك تكون أقل سعرا من شراءها من محلات الحلوى وهي لا تباع بالقطعة وانما يحسب ثمنها إجماليا حسب تكلفة صناعتها والمواد المستخدمة في تزيينها وتتفاوت أسعارها في المحلات حسب شهرة المحل وجودة بضاعته وقد يصل ثمنها آلاف الجنيهات المصرية في أغلى محلات الحلوى بالقاهرة وهي لا تصنع إلا بالطلب وتعرض بعض المحلات صورا لتصميماتها المختلفة لتسهل عملية الاختيار ويحسب ثمنها بعدد طوابقها ويتكلف الطابق الواحد ضعف الكعكة العادية.


شكل جميل وطعم لذيذ

وللعثور علي كعكة زفاف جميلة الطعم والشكل ينصح باستشارة المقربين من الأهل والأصدقاء مع الابتعاد عن مشورة متعهدي الحفلات الذين يحاولون غالبا مجاملة معارفهم أو يتبادلون الترويج لبعضهم البعض. ويفضل القيام بجولة بين المحلات وتجربة كعكاتهم وهذه نصيحة أمريكية حيث يهتمون بتقديم الكعكة للضيوف في حفلات الزفاف بينما الأمر يختلف لدينا فبعض الفنادق لا تقدم الكعكة وترسلها للعروسين كما انه في بعض الحفلات لا يتم تقديمها إلا بالطلب خاصة مع اعتقاد البعض أن سعراتها الحرارية مرتفعة أو شيوع فكرة أن كعكة الزفاف ذات الشكل الجميل طعمها سيئ ويرفضها اغلب المدعوون إذا تواجدت أصناف حلويات أخرى متنوعة . وما يجعل طعم الكعكة لذيذا هو طريقة صنعها وهو ما يحفز البعض لشرائها من محل له سمعته ومعروف جودة حلوياته ولضمان أن تكون الكعكة الجميلة شكلا وطعما أغلى.
[/size][/size]
[size=16][size=16][/size][/size]

[size=16][size=16]كعكة الكراميل والقرفة

[size=16]ولكن كيف نحصل علي الشكل الجميل؟ وما هي أحدث تصميمات وموديلات كعكة الزفاف؟ أسئلة تحير الكثيرين ونحاول العثور علي أجوبتها، ففي الماضي كانت البساطة هي الموضة السائدة ولكن اليوم هناك اتجاه نحو كل ما هو معقد و ذلك في كل شيء أما في الكعكة فالاهتمام بالتفاصيل يبدأ من الشكل حتى المذاق ، فقد انتشرت كعكة الشيكولاتة المزينة بالكريمة أو الفنضام بدلا من الكعكة البيضاء التقليدية وعرفت النكهات الغريبة طريقها لكعكة الزفاف مثل كعكة بطعم الكراميل أو القرفة أو الفستق و المفاجأة كانت في استخدام الكركم أحد التوابل الآسيوية المعروفة. كل هذه الإضافات تتم في الكعكة وكريمة الحشو أما الزينة الخارجية فقد استبدلت الزهور المصنوعة من السكر بالزهور الطبيعية النضرة واستوحت شكلها أحيانا من تطريز فستان الزفاف لتزين الكعكة بفصوص اللآلئ أو تصنع مئات الوردات من حلوى المارينج لتزين كعكة تناسب فستان مصنوع من قماش الجيبير المتميز بورداته البارزة ويعطي ورد المارينج طعما مقرمشاً لذيذا وأحيانا يستخدم بسكويت المارينج في تشكيل سور حول طبقات الكعكة كفكرة من أفكار حفلات الزفاف في الهواء الطلق،كما دخلت الشيكولاتة البيضاء في تزيين الكعكة وتستخدم علي شكل سور مرتفع حول طبقات الكعكة تغطيه ثمرات التوت البري كإضافة جديدة للطعم.


زفة تقطيع الكعكة

وأخيرا حجم الكعكة وشكلها لم يعد دائريا فقط وإنما أحيانا مربعا أو مثمنا و ولم تعد العروس تأتى مترجلة مع عريسها لتقطيع الكعكة على أنغام الفرقة الموسيقية أو ما يسمى بالزفة الشرقية بل أصبحت تأتى في سيارة حقيقية أو مصنوعة من الحديد المطروق أو تظهر من خلف سحابة صيف أو من وراء بيانو موسيقى أو حتى تظهر من داخل تورتة عملاقة حسب الفكرة المبتكرة للعروسين أو لمصمم ديكور الحفل.

اليكم بعض الصور المختارة واتمنى تنال اعجابكم



[/size][/size][/size]

[size=16][size=16][/size][/size]
[size=16][size=16][/size][/size]
[size=16][size=16][/size][/size]
[size=16][size=16][/size][/size]

[size=16][size=16][/size][/size]
[size=16][size=16][/size][/size]
[size=16][size=16][/size][/size]
[size=16][size=16][/size][/size]
[size=16][size=16][/size][/size]
[size=16][size=16][/size][/size]
[size=16][size=16][/size][/size]
[size=16][size=16][/size][/size]
[size=16][size=16][/size][/size]
[size=16][size=16][/size][/size]
[size=16][size=16]
[/size][/size]

_________________
tewfik
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المديرة
صاحب الموقع
avatar

انثى عدد الرسائل : 1243
. :
دعاء :
تاريخ التسجيل : 18/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: صور لاروع كيكات الاعراس   الإثنين مايو 04, 2009 7:38 pm


يسسسسسسسلمو على الكعكات الرائعة





_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dz-blanche.yoo7.com
لولي_2010
مراقبة
مراقبة
avatar

انثى عدد الرسائل : 103
العمر : 24
البلد : الجزائر
الجنس : أنثى
البلد : الجزائر
. :
دعاء :
تاريخ التسجيل : 04/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: صور لاروع كيكات الاعراس   الخميس أبريل 28, 2011 9:08 pm

يسلمــــــــــــــــــــوووووو

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صور لاروع كيكات الاعراس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: * * * منتــــديات الأســـــــرة * * * :: المطبخ-
انتقل الى: