الرئيسيةالبوابةبحـثدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 اكبر الاندية العلمية تتهافت علي العصافير الجزائرية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السطايفي
مشرف
مشرف
avatar

ذكر عدد الرسائل : 83
العمر : 51
البلد : algeria
الجنس : ذكر
البلد : الجزائر
. :
دعاء :
تاريخ التسجيل : 18/02/2009

مُساهمةموضوع: اكبر الاندية العلمية تتهافت علي العصافير الجزائرية   الإثنين مارس 30, 2009 12:32 am

تشهد البطولة الإفريقية توافد عدد كبير من وكلاء اللاعبين أملا في خطف العصافير الإفريقية النادرة واليافعة، خاصة تلك التي أثارت الانتباه في كأس إفريقيا لأقل من 17 عاما الجارية بالجزائر.

بالنسبة للبعض فإن وكلاء اللاعبين أصبحوا جزءا أصيلا من عالم كرة القدم اليوم ولهم تأثير كبير على الرياضة الشعبية الأولى في العالم والتي يقدر حجم سوقها بحوالي 20 مليار دولار في العالم، وبالنسبة للبعض الآخر فإن الوكلاء أشخاص غير مرغوب فيهم يجنون ملايين الدولارات.
وتشهد البطولة الحالية حضور العشرات من المناجرة (وكلاء اللاعبين) الذين توافدوا على الجزائر من مختلف الجنسيات والذين يعملون لصالح أندية قوة مثل ريال مدريد وبرشلونة الاسبانيين والارسنال الانجليزي ومختلف الأندية الفرنسية.

ميشال زامورا (مناجير البارصا)
"بكاكشي وشرشار وأكاديمية بارادو ضمن اهتماماتنا
"
ممثل فريق برشلونة والمكلف بالتنقيب عن المواهب الشابة في القارة السمراء حل بالجزائر منذ عشرة أيام، حيث يتابع باهتمام منافسات كأس افريقا لأقل من 17 عاما.وقال زامورا في حديث للشروق بأنه يتابع باهتمام منافسات كأس إفريقيا، لكن الملاحظ هو أن المجموعة التي ضمت منتخبات الجزائر وغامبيا والكامرون وغينيا هي الأفضل من حث المستوى، بينما بدت المجموعة الثانية متواضعة.
وعن المنتخب الجزائري، قال المتحدث بأنه يضم عناصر مميزة كما انه يلعب بطريقة جماعية ممتازة.وقال ممثل "البارصا" وهو الفريق الذي يحظى بشعبية جارفة في الجزائر أن فريقه حتى وإن لم يكن يفكر في استقدام عناصر جزائرية محترفة في الوقت الحالي، فإنه حتما يولي اهتمامه بالشباب الجزائري من خلال منتخب أقل من 17 عاما وأكاديمية بارادو.وأضاف زامورا"معجب كثيرا بالأداء الذي يقدمه محور الدفاع، أقصد قائد الفريق بكاكشي واللاعب الآخر شرشار، إنهما لاعبان متميزان ويشكلان عمود المنتخب الجزائري".وفيما إذا كان الفريق سيدخل في مفاوضات لضمهما إلى صفوفه، كشف ميشال زامورا انه سيتابع اللاعبين إلى غاية بلوغهما سن 18 وانتدابهما لمدرسة الفريق.ويبدو أن فريق برشلونة ولّى وجهه شطر الجزائر، حيث تنقل ممثل هذا الفريق لمعاينة العمل الذي يقوم بها هذا الفريق بارادو من خلال أكاديميته والتي تمض عناصر موهوبة.وتابع "ليس من المستبعد أن نوقع اتفاقية مع اكاديمة بارادو لاستغلال هذه المواهب الشابة في المستقبل القريب".

شريف الوجاني المكلف بالاستقدامات في ليل الفرنسي
"مهتمون بالجزائريين ولن نكشف عن الأسماء"
أما فريق ليل الفرنسي ففضل ايفاد النجم الجزائري شريف الوجاني، مسجل هدف الفوز بكأس افريقيا أمما نيجيريا في 1990.وقال النجم الكروي السابق للخضر انه يشغل مكلف بالاستقدامات في فريق ليل الفرنسي لدى الأكابر والفئات السنية.وتابع "أتابع حاليا كل المنتخبات واللاعبين الجزائريين في مختلف البطولات الاوروبية، وبعيدا عن العاطفة فإني دائما ابحث عن العناصر الجادة".واعتبر وجاني ان المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما هو الأفضل فنيا عن بقية المنتخبات المشاركة في كأس افريقيا الحالية.ورفض النجم الأسبق للخضر الكشف عن اسما اللاعبين الجزائريين الذين يرغب في ضمهم لنادي ليل، لكنه أشاد كثيرا بالثنائي بزاز وبن دحمان.وقال وجاني أن فريقه يبحث عن لاعب في صورة رفيق صايفي، لكن القوانين الجديدة تمنع استقدام اللاعبين أقل من 18 عاما، لذلك وجب الانتظار.
سانت اتيان وليون وعينهما على الجزائريين
اما فريق سانت اتيان والذي عهد انتداب الكثير من اللاعبين الأفارقة فإنه أوفد المناجير رفيق علاف وهو من أصول بجاوية رغبته في ضم احد اللاعبين الجزائريين المميزين في فترة الانتقالات المقبلة. وحسب رفيق علاف فإنه جد مهتم باللاعبين الجزائريين الذين أبلوا البلاء الحسن، لكنه بدا جد متردد في اطلاق لائحة اهتماماته الى حين نهاية الدورة.وقال علاف "أنا متفائل بمستقبل الكرة الجزائرية من خلال التشكيلة الحالية التي تضم عناصر موهوبة".
ورغم أن ممثل نادي سانت اتيان رفض الإفصاح عن هوية اللاعبين الذين يرغب في انتدابهم ،الا انه اشار الى الثنائي خليفي وزيان اللذان ينشطان في وسط الميدان.
ليون يخشى ضياع بزاز
اما ممثل فريق ليون جيرارد بتاييس فنفى رغبة فريقه في ضم وسط اميدان بزاز بعد أن تسرب خبر اهتمام هذا الفريق باللاعب السابق لشباب بلوزداد.
وقال جيرارد للشروق "لا ادري كيف تسرب خبر اهتمامنا باللاعب بزاز، كل ما صرحت به هو ان اللاعب موهوب ويجيد اللعب بالقدمين، لكن هذا لا يعني أننا سنمضي للاعب وهذا سيؤثر كثيرا عليه".
وكشفت مصادر مطلعة للشروق ان فريق ليون خشي خسارته لصفقة اللاعب والمزايدات المعلنة هنا وهناك في ظل الحضور الكبير لوكلا اللاعبين والمكلفين بالاستقدامات في باقي الأندية الاوروبية. كما يتابع فريق سبورتينغ خيخون واسبانيول برشلونة عن لاعبين مميزين، عن طريق احد الجزائريين الذي يملك مركز تكون للمغتربين الجزائريين يدعى رابح قاية والذي سبق له وان تابع الفريق الحالي للمنتخب الوطني أثناء


تحضيراته بإسبانيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
القائد
اداري
اداري
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1287
العمر : 43
البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
البلد : الجزائر
. :
دعاء :
تاريخ التسجيل : 22/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: اكبر الاندية العلمية تتهافت علي العصافير الجزائرية   الإثنين مارس 30, 2009 12:45 pm

شكرا على الخبر الرياضي بارك الله فيكي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dz-blanche.yoo7.com
zino23
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر عدد الرسائل : 59
البلد : Algeria
الجنس : ذكر
البلد : الجزائر
دعاء :
تاريخ التسجيل : 18/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: اكبر الاندية العلمية تتهافت علي العصافير الجزائرية   الإثنين أغسطس 29, 2011 5:57 pm

ششششكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اكبر الاندية العلمية تتهافت علي العصافير الجزائرية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى الرياضي :: قسم كرة القدم العالمية-
انتقل الى: